العناية بالوزن بعد الولادة - An Overview

Wiki Article

يجب عليكِ في هذه الفترة العناية بالجرح والحفاظ عليه نظيفًا حتى يشفى سريعًا، ومحاولة تخفيف الألم الصادر منه، حتى تعودي لحياتك الطبيعية، مع القيام ببعض التمارين التي تساعد على التئام الجرح.

القيام بمساعدة نفسك في التقليل من الألم: وذلك عن طريق استخدام كمادات ساخنة توضع على منطقة البطن، كما من الممكن تناول بعض مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب.

يجب الحصول على قسط كافي من الراحة بعد الولادة، قد يكون هذا صعباً في البداية، إذ أن الطفل سيستيقظ كل ساعتين إلى ثلاث ساعات للرضاعة، لذا ينصح الأم بالنوم في فترة نوم طفلها، وينصح أيضاً بطلب المساعدة من الأب أو الأقارب في ذلك إذا لزم الأمر، كما يفضل تحديد الزيارات خلال أول أسبوعين بعد الولادة حتى تتمكني من الحصول على الراحة الكافية.

ومن جهة أخرى فإن استمرار هذه الأعراض لأكثر من أسبوعين يشير إلى حالة اكتئاب ما بعد الولادة التي تؤدي إلى التأثير على علاقة الأم مع أسرتها، عدم الاهتمام بالمولود الجديد، وتراود الأم أفكار لإيذاء طفلها.

هناك تغيرات عديدة تحصل على الجسم خلال فترة الحمل تكون مزعجة للأم خاصة زيادة الوزن، يجب أن تعلم الأم أن فقدان الوزن يجب أن يكون تدريجياً وليس مباشرة بعد الولادة، وبمجرد أن يقول طبيبك أنه لا بأس بممارسة الرياضة ابدأي بنشاط معتدل بضع دقائق في اليوم، ثم قومي بزيادة طول وشدة التّدريبات بشكل تدريجي.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية برعاية

ولدت ولادة طبيعية مع وجود قطبتين بعد الولادة حدث ورم شدي جدا من الطرف اليمين اصبح بحجم البيضة ومتل الحجر...

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب تعرّف على المزيد الإلكترونية ×

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

البواسير: التي تُصاب بها نسبة كبيرة من النّساء أثناء الحمل، أو أثناء الولادة نتيجة الضّغط والدّفع، ويجب أن تتقلّص البواسير مع مرور الوقت، وإلّا يجب استشارة الطّبيب.

تمسك الأم مؤخر العنق لطفلها لتساعده على التقام الحلمة بالطريقة الصحيحة من ثم تجعل حلمتها تلامس شفة الطفل العلوية وتنتظر حتى يفتح فمه بشكل كامل.

Report this wiki page