The Greatest Guide To العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



-تناول الماء شيء مهم وأساسي فكما أن الماء مفيد لصحة الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية، فإنه أيضاً مفيد في الحصول على أفضل مظهر لشعر طفلك ويضمن له نموا صحيا.

قبل الستة أشهر يعتمد النظام الغذائي للطفلة على حليب الأم، وهو كافٍ من أجل تزويدها بما يحتاج إليه الشعر، ولكن بعد الستة أشهر يمكن البدء بإدخال بعض الأطعمة التي تناسب عمرها، ويمكن التركيز على الخضراوات والفواكه و العصائر الطبيعية.

بعد الانتهاء من حمام الزيت، اغسلي شعر طفلتك بشامبو الأطفال، فهو لا ينظف شعر طفلتكِ فقط، ولكن يرطبه ويحافظ على الزيوت والفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في الشعر، ليمنحه ملمسًا صحيًا خاليًا من الجفاف.

يساعد زيت الخروع على تكثيف شعر الطفل، فهو من الزيوت المفيدة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات.

يستخدم زيت السمسم في العديد من الخلطات المستخدمة لزيادة نمو الشعر، وعلاج الالتهابات الفطرية لفروة الرأس، كما يساعد على التخلص من القشرة للأطفال، وطريقته هي بأن تأخذي كميةٍ مناسبة من زيت السمسم، وتدلّكي بها فروة رأس طفلك، فذلك يحسّن من الدورة الدموية.[٢]

قد تشعرين بالتوتر عند غسل شعر طفلك، لكن غسل الشعر بالشامبو بانتظام يحافظ على نظافة فروة رأسه ويفكك قشرة المهد.

كما يمكنك استخدام زيت اللوز فهو مصدر رائع للبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية، تفاصيل إضافية استخدميه في تدليك فروة رأس طفلك، وأخيرًا يمكن لزيت الصبار أيضًا أن يصنع المعجزات.

- يجب الحرص على غسل شعر الطفل برفق لعدم الإضرار بفروة الرأس.

ما سبب تغير شعر رضيعي من الناعم إلى الخشن؟

ابتعدي تماماً عن الحلوى والوجبات السريعة وأيضا المواد الحافظة في نظام طفلك الغذائي، فتلك الأطعمة لا تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل في بداية حياته، بالإضافة إلى أنها قد تتسبب في حدوث الأمراض للأطفال.

استخدام الشامبو المخصص للأطفال عند غسل شعر الطفلة، ومن ثم تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت المرطب المخصص للأطفال.

لا يحتوي الكريم على أي مركبات كيميائية ، ولكنه مزود بخلاصة من المركبات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وخلاصة الصبار وزيت الأرجان والبيوتين ، وبالتالي يكون له تأثيرات إيجابية في تعزيز صحة الشعر ومعالجة الجفاف والقضاء على الهيشان والتشابك الموجود في الشعر ، كما أنه غني بمجموعة من الفتيامينات المقوية لخلاصة الشعر والمحفزة على تجديد خلايا الشعر الأمر الذي يساعد على نمو الشعر.

يمكنك ايضاً استخدام زيت الجسم للاطفال في ترطيب شعر الطفل حيث أن هذه الزيوت تكون خفيفة ولا تسبب ضرر علي الشعر ، ولكن يفضل أن لا تحتوي علي مواد كيميائية ، ويمكن استخدامها من خلال وضع نقطة من الزيت علي الشعر اثناء تدليك جسم الطفل وتسريح شعر الطفل بلطف ..

- يجب عدم الإكثار من غسل الشعر حيث إن كثرة تعرضه للماء يضر بصحته، ولهذا يمكن أن يتم غسله من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

Report this wiki page